القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق بالعمولة | ما هو التسويق بالعمولة | وطريقة العمل به والربح منه | ادمكس للمعلوميات





التسويق بالعمولة | ما هو التسويق بالعمولة | وطريقة العمل به والربح منه !!


ما هو التسويق بالعمولة ؟


التسويق بالعمولة : هو منظومة تسويقية تقوم بتابدل المنافع بين احاب السلع الاساسية او الخدمات والعروض وبين المسوق بالعمولة الذى يقوم بترويج المنتجات للشركة المعلنة مقابل ربح مادى او عمولة من جانب اخر .

فى التسويق بالعمولة يقوم المسوق بتقديم خدمات تسويقية للمعلن فى مقابل ربح مادى وعمولة مقابل ترويج منتجاتهم او خدماتهم يتم دفعها حسب الاتفاق .

تبدا فكرة التسويق بالعمولة من جانب الشركة المعلنة للمنتج والتى تقوم بفتح نظام التسويق بالعمولة لها ويقوم بتحديد المعايير والاسس التى تشمل نظام التسويق الخاص به .

يقوم المسوق بالعمولة بتقديم طلب اشتراك وفقا للشروط المعلنه ، ويتم قبوله من الناشر او المعلن او رفضه لمدى توافقه مع نظمه وشروطه ومدى توافق المسوق بالعموله مع هذه الشروط .

فى حالة قبول المسوق يبدا العمل بينه وبين المعلن ويقوم المعلن بالدفع للناشر او المسوق من خلال احدى طرق الدفع عبر الانترنت و التحويلات البنكية و البنوك الالكترونية .


أسس فكرة التسويق بالعمولة 


فكرة التسويق بالعمولة ليست مبنية على وجود شبكة الانترنت ، ولكنها اقدم بكثير من وجود الانترنت ، وهى ببساطه ان تقوم على تبادل المنفعه بين المعلن والمسوق كما ذكرنا بالسابق .

كل تاجر او معلن اى كان نوع الانتاج الذى يقوم به او الخدمه التى يقدمها يقوم بتسويق منتجاته للحصول على اعلى مستوى مبيعات ، ومهمت كانت القوه التسويقية للتاجر فهى بالاخير تكون محدودة ، لذلك بدا المنتجين والتجار منذ زمن بعيد بالاستعانة بالاشخاص الاخرين فى تسويق منتجاتهم وتحقيق نسبة ايرادات اعلى ومبيعات مقابل تخليهم عن جزء من ربحهم الى المسوقيين بالعمولة .

مع ظهور الانترنت اصبحت فكرة التسويق بالعمولة لا غنى عنها واصبحت اكثر انتشارا وازدهارا ايضا، ففى السنوات الاخيرة اصبحت فكرة التسويق بالعمولة تغطى الكثير من جوانب العمل والتسويق عبر الانترنت.

وظهرت شركات كثيرة متخصصة فقط فى نظم التسويق بالعمولة والتى تعتمد على هذا النوع من التسويق بشكل اساسى كمصدر دخل لها .

بشكل عام وبسبب اتساع فكرة التسويق بالعمولة على نطاق واسع اصبح كل صاحب عمل او تاجر يقوم بتسويق منتجاته عبر الانترنت يقوم بتطبيق هذه الفكرة، وذلك فى حاله ان وجد المسوق الذى لديه القدرة على تسويق منتجاته بشكل جيد .


كيف ابدا بالتسويق بالعمولة ؟

1- منتج او خدمة جيدة 

عليك اختيار المنتج الذى تريد بتسويقيه بعناية جيدة حيث انه فى الاول يجب ان تكون مقتنع انت به شخصيا ويكون ينال على نسبة رضاء منك .

2- مصدر جيد للزوار 

يجب عليك البحث عن مصدر مناسب من الزوار المستهدفين للمنتج الذى تقوم بتسويقيه حتى تحصل على نسبة تحويل جيدة ومستوى جيد من الارباح .


ويمكنك الحصول على مصدر للزوار جيد بهذه الطرق :
1-مواقع التواصل الاجتماعى السوشيال ميديا
2-محركات البحث العالمية
3- الشركات


بعض الادوات التى ستساعدك فى النجاح فى التسويق بالعمولة !


1- استضافة جيدة 

2-اداة لعمل صفحات هبوط 

3-اداة لمتابعة وتحليل النتائج الاعلانية

4-اداة لمشاهدة صفحات المعلنينالغير متاحة ببلدك

5-اداة لاطلاع على حملات المنافسين



اهم النصائح لنجاحك فى مجال التسويق بالعمولة !



1- العنصر الاساسى هو الاختبار والتجريب .

عليك اختبار المنتجات وتجريبها وليس جمع المعلومات عنها فقط ثم تطبيقها قياتى النجاح فأنت مخطى تماما.
يجب عليك ان تجرب المزيد من المنتجات مع صفحات هبوط مختلفة لكى تصل الى افضل معدل.

2-لاتعتمد كليا على حملاتك الناجحة فى وقت ما .

التسويق بالعمولة ليس كمن يبحث على الحملات الناجحة فى وقت ما وستنتهى مهمته عندما يجدها ولكن البحث عن الحملات الناجحة هو عملية مستمرة .

وهذا  لان الحملات الناجحة لاتستمر ناجحة طيلة الوقت ، فغالبا سوف تاخذ وقت معين ثم ستنتهى فعليك بالاستمرار فى البحث عن الحملات الناجحة .

3- الابداع فى الفكر حتى تحصل على نتائج جديدة .

المقصود بالابداع هنا استخدام المعطيات و عناصر المعادلة بصورة مختلفة عن الاخرين ، يجب عليك اضافة لمستك الخاصة فى صفحات الهبوط الخاصة بك.

4- الحصول على اكبر قدر من الارباح فى وقت حملاتك الناجحة .

كما ذكرنا ان الحملات الناجحة لا تستمر طيلة الوقت لذا عليك ان ترفع من مستوى الحملة للحصول على اكبر نسبة للربح فى اسرع وقت .

5- اصحاب المدونات يمكنهم ايضا الربح من التسويق بالعمولة .

اذا كنت تمتلك مدونة وتحصل على زيارات جيدة لما لا تقوم بعرض خدمات والعروض لها علاقة بمحتوى مدونتك وزيادة نسبة ارباحك من التسويق بالعمولة .

خاتمة

التسويق بالعمولة هو بيزنس ضخم ومتسع، ويتم تداول مليارات الدولارات اونلاين من خلاله كل سنة.

يجب عليك كمبتدء أن تفهم الفكرة جيداً وتعد خطتك (التي تشمل تحديد نوع الزوار ونوع العروض أو السلع التي ستقوم بتسويقها والاشتراك في الأدوات التي ترى أنها مناسبة لك ولها أهمية في نجاحك)، ثم تضع تركيزك في اتجاه واحد وتبدأ في الاختبار والتجريب.

استمر في التجريب إلى أن تصل للحملة الناجحة التي ستعوضك عن كل الخسائر التي ربما ستخسرها في البداية.


reaction:

تعليقات